Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

تعيين زياد مكارى وزيرا للإعلام بالحكومة اللبنانية خلفا لجورج قرداحى

 كتب:  متابعات
 
تعيين زياد مكارى وزيرا للإعلام بالحكومة اللبنانية خلفا لجورج قرداحى
وزير الإعلام اللبناني الجديد
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace
Elasimah AdPlace

أعلن رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتى تعيين زياد مكارى وزيرًا للإعلام بالحكومة اللبنانية، وذلك خلفًا لوزير الإعلام المستقيل جورج قرداحى.

جاء ذلك خلال جلسة مجلس الوزراء التي عقدت اليوم بقصر الرئاسة ببعبدا برئاسة رئيس الجمهورية ميشال عون وبحضور نجيب ميقاتي رئيس الحكومة وجميع الوزراء.

يأتي تعيين مكاري لوزارة الإعلام خلفًا لوزير الاعلام السابق جورج قرداحي الذي يتقدم باستقالته في الثالث من شهر ديسمبر الماضي على خلفية أزمة تسببت فيها بين لبنان ودول الخليج على خلفية تصريحات أعتبرت أنها مسيئة.

وكان ميقاتي قد أسند لوزير التربية والتعليم العالي عباس الحلبي إدارة أعمال وزارة الإعلام بالوكالة منذ استقالة قرداحي وحتى اليوم.

وفي ختام الجلسة ، صدر المرسوم رقم 8919 اليوم بتعيين مكاري لوزارة الإعلام ووقعه رئيس الجمهورية ميشال عون ورئيس الحكومة نجيب ميقاتي.

وجدير بالذكر أن، الوزير زياد المكاري يعمل مهندسًا معماريًا متخصص في العمارة اللبنانية والحفاظ على التراث الثقافي وترميمه، وهو من مواليد منطقة زغرتا بمحافظة الشمال عام 1968، حيث تلقى تعليمه الأساسي في مدرسة الأخوة المسيحيين ثم في مدرسة سيدة الجمهور.

وحصل المكاري على شهادة عليا في الهندسة المعمارية من جامعة البلمند بالأكاديمية اللبنانية للفنون الجميلة، ومن جامعة باريس بيلفيل للهندسة المعمارية، وتخصص في الهندسة الإسلامية وهندسة دول البحر المتوسط.

ويعد زياد المكاري هو المؤسس والمدير التنفيذي لإحدى المؤسسات الرائدة في الهندسة المعمارية والتصميم والتي نفذت مشاريع عدة في لبنان وعدد من الدول العربية والأفريقية، كما أن له العديد من الأبحاث الهادفة إلى الحفاظ على المواقع التاريخية والأثرية.

ويعمل الآن كمستشار للعديد من المبادرات المتعلقة بإعادة إعمار المباني المهدمة والمتضررة من انفجار بيروت في الرابع من شهر أغسطس عام 2020، ولديه شغف خاص بالعمارة اللبنانية حيث يعمل دومًا على تجديد وإعادة تأهيل المنازل اللبنانية القديمة.